Thursday, 13 June 2024
above article banner area

تأثير أساليب التعلم واهتمامات التعلم على مهارة تشغيل الموسيقى

موضوعات فن الموسيقى لديها هدف يجب تحقيقه ، بحيث يمكن القيام به التعلم. وفقا لجمالوس (1992: 113) الأهداف التعليمية العامة للفن الموسيقى هي: (أ) يمكن للطلاب معرفة الإيقاع، وتجربة الإيقاع من خلال الخبرة والتقدير للموسيقى العليا، والإحساس بالحركات الموسيقية الإيقاعية، وجعل أنماط إيقاعية بسيطة، (ب) يمكن للطلاب معرفة الألحان، (ج) يمكن للطلاب معرفة الانسجام، (د) يمكن للطلاب معرفة شكل الأغنية / هيكلها،  (ه) يمكن أن يكون لدى الطلاب معرفة بالتأثير. ومن المتوقع أن يكون الهدف من تعلم فن الموسيقى قادرا على فهم الطلاب “الموسيقى المدعومة بشكل أفضل من خلال أساليب التعلم التي يمكن أن تتدفق music إلى قدرات الطلاب.

يعتبر تعلم الموسيقى أيضا أن يكون لها تأثير على الجوانب النفسية (العقلية). هناك أوقات يتم فيها صنع الموسيقى كصديق بشري في الأنشطة ، ومكان للتعبير عن مشاعر المرء أو محتوياته. تعلم الموسيقى يمكن أيضا تدريب الحدة من السمع والمشاعر، بحيث الأطفال اعتادوا على الأصواتوra racters من الآلات الموسيقية.

وفيما يتعلق بما سبق، يمكن القول إن مواضيع الفن والثقافة وخاصة تعليم الموسيقى هي تعليم يوفر هدفا في القدرة على التعبير عن الفن بشكل خلاق من أجل تطوير شخصيات الطلاب. فن الموسيقى أشكال الانضباط والتسامح والتنشئة الاجتماعية ، والموقف الديمقراطي الذي يتضمن الحساسية للبيئة. وبعبارة أخرى تعليم فن الموسيقى هو الموضوع الذي يلعب دورا هاما للمساعدة في تطوير الطلاب الفردية التي سيكون لها في وقت لاحق تأثير على نمو العقل والفكر والاشتراكية والعاطفية.

وينظر إلى الحالة المثالية للفرقة التعلم من عدة أشياء مثل الطلاب ‘الحماس في المشاركة في الأنشطة، وتوافر الآلات الموسيقية، وقدرة الطلاب على العزف على الآلات الموسيقية، والإنجازات. Diliaht من مصلحة الطلاب في حضور أنشطة التعلم الفرقة في المدارس متحمس جدا، ولكن هذا لا يدعمها القدرة على اللعب الفرق التي تتأثر بصعوبة العزف على الآلات وعدم وجود المرافق المتاحة في المدرسة. ثي S سوف تؤثر على الإنجازات.

من المفترض أن الأنشطة الموسيقية ، وخاصة في فرقة الموسيقى تلعب كمنتدى لتطوير المواهب الطلابية في تشغيل الموسيقى. ومن المتوقع أن يكون نشاط تشغيل الموسيقى الفرقة نشاطا ممتعا بحيث يتمتع الطلاب في المشاركة في النشاط ، لذلك فهم المواد provided أسهل في الفهم.

طريقة الحفر أو تسمى طريقة التدريب أو طريقة التدريب هي طريقة جيدة لغرس عادات معينة. من خلال أساليب الحفر لتحسين قدرة الطلاب على تشغيل الموسيقى الفرقة، يمكن للطلاب ممارسة فرديا أو في مجموعات بنشاط. استخدام طريقة الحفر هو شكل يمكن أن يحسن قدرة الطلاب على وضع ففرقة الموسيقى مع المجموعات.

اهتمام كبير بتأثيره على التعلم، لأن اهتمام الطلاب هو العامل الرئيسي الذي يحدد النشاط الطلابي. وفقا لSyaiful بحري Djamarah (2011: 166) الفائدة هو ميل دائم إلى إيلاء الاهتمام وتذكر بعض الأنشطة. إذا كان الموضوع قيد الدراسة لا يتوافق مع اهتمامات الطلاب ، فإن الطلاب لا يدرسون قدر الإمكان ، لأنه لا يوجد جذب للطالب. وفي الوقت نفسه، وفقا ل Slameto (في جمالة، 2011: 191) الاهتمام هو شعور أكثر من مثل والشعور بالاهتمام في شيء أو نشاط، دون أن يسأل أحد. لمعرفة اهتمام الطلاب في التعلم يمكن أن ينظر إليه من عدة مؤشرات الاهتمام، وهي المشاركةن،  والاهتمام  والمشاعر.

وبناء على خلفية المشكلة المذكورة أعلاه، يعتزم الباحث دراسة هذه المشكلة في دراسة بعنوان “تأثير أساليب التعلم واهتمامات التعلم على مهارات تشغيل الموسيقى في المدرسة الإعدادية الفرقة 6 ميدان.

  • الوصف النظري
  • طبيعة مهارة عزف الموسيقى للفرقة. في جوهرها، والمهارات هي قدرة البشر على تطوير المهارات لديهم التي تحتاج إلى تطوير أو استكشاف مرة أخرى بحيث تكون المهارات أكثر مهارة. المهارات هي المعرفة الموجودة بالفعل في البشر وينبغي دراستها وتطويرها بعمق. المهارات التي يمتلكها البشر تختلف، وكلها يمكن تعلمها ليس فقط تستخدم كالمهارات الخاصة ولكن يمكن أيضا أن تستخدم لفتح إلهام الآخرين الذين يرغبون في التفكير في ذلك لأنه يشير إلى القدرة على استخدام العقل والأفكار والأفكار والإبداع، وتغيير أو جعل الأمور تصبح أكثر له نتائج كقيم العمل.

المهارة تأتي من كلمة المهرة، وهو ما يعني قادرة، وقادرة، وعملية. يقول ايفرسون (2001: 133) إن المهارات تتطلب التدريب والمهارات الأساسية التي يمتلكها الجميع يمكن أن تساعد في إنتاج شيء أكثر قيمة بسرعة أكبر. سري Widiastuti (2010: 49) وعادة ما يستخدم مصطلح المهرة لوصف مستوى متفاوت من قدرة الشخص. المهارة (المهارة) هي القدرة على أوبراte العمل بسهولة وبعناية. وفي الوقت نفسه وفقا لHariAmirullah (2003: 17) كما يفسر مصطلح المهرة كعمل أو مهمة، وكدلالةأو مستوى من الكفاءة. وفقا للمغني ونقلت عن Amung (2000: 61) ، والمهارة هي درجة من النجاح الذي يتسق في  تحقيق هدف فعال. واستنادا إلى فهم الخبراء أعلاه، يمكن استنتاج أن القدرة على تشغيل وظيفة بسهولة وعناية وكفاءة تتطلب مهارات أساسية.

نجاح تعلم الطلاب في قسم المهارات ، يمكن رؤية الجوانب الحركية النفسية من خمسة مستويات ، وهي: (1) التقليد ، يلاحظ الطلاب حركة ويبدأون في الاستجابة على غرار ما لوحظ ، وبشكل عام يحدث التقليد وعادة ما يكون ناقصا. (2) التلاعب ، وتطوير القدرة على اتباع التوجيهات ، وظهور الحركات وتحديد المظهر من خلال الممارسة. (3) أحكام في الدقة، أعلى اليقين في المظهر. (4) التعبير، ويؤكد التنسيق في سلسلة من الحركات مع تسلسل ووجود الاتساق الداخلي بين مختلف الحركات. (5) الخبرة، والسلوكيينبعث منها على الأقل الطاقة المادية والمادية، إلى جانب أن يتم أيضا الحركات بشكل روتيني.

الموسيقى الفنية هي موضوع الفن والثقافة. يتم إعطاء العزف على الآلات الموسيقية من قبل المدرسة بسبب الفوائد التي تعود على احتياجات التنمية للطلاب، يكمن في توفير الخبرة الجمالية في شكل أنشطة التعبير والتقدير. في إدارة التعلم للمواضيع الفنية، تلعب عملية حصول الطلاب على المعلومات في التعلم دورا هاما. وهذا يعني أن الأنشطة التي يقوم بها المعلم في كل مرحلة من مراحل التعلم، سواء كانت هناك عملية تعلم للطلاب للتفاعل. المعلمون الذين يقومون بأنشطة التدريس دون إشراك الطلاب في عملية التعلم على أكمل وجه ، ثم يفقد التعلم الاتجاه. وبالتالي تعلم فن الموسيقى لمهارات عزف الموسيقى هو تطور ذوق الطلاب وإبداعهم وذوقهم في الفنون والوعي والاجتماعي والقدرة على تطوير الأخلاق.

  • العوامل التي تؤثر على المهارات. مهارات تشغيل الموسيقى للطلاب في هذه الدراسة تشمل قدرة الطلاب على فهم معرفة فن الموسيقى وتطبيقه على حل المشاكل في ألعاب الموسيقى الفرقة للطلاب
  • نظرة عامة على فرق الموسيقى
  1. تعريف تعلم الموسيقى. وفقا لجمالوس (1988: 3) ، وتعلم فن الموسيقى هو التعلم عن الصوت. كل ما يناقش في تعلم الموسيقى يجب أن تبدأ مع الصوت نفسه . الموسيقى هي عمل فني سليم في شكل أغاني أو مؤلفات موسيقية، وهي الإيقاع واللحن والانسجام وهيكل الأغنية أو هيكلها، والتعبيراتكلها (جمالوس، 1988: 1).

من هذا الوصف يمكن تفسير أن تعلم فن الموسيقى هو عملية تعليم وتعلم الأنشطة لتجربة تجربة الموسيقى ، وهي أنشطة الاستماع إلى الموسيقى والغناء وتشغيل الموسيقى والانتقال لمتابعة الموسيقى وقراءة الموسيقى وبناء إبداع الطلاب في الموسيقى.

  1. تعريف الفرق الموسيقية. الفرقة تأتي من “الفرقة” الفرنسية التي تعني معا. لعبة الفرقة هو للعب أغنية معا، شخصين أو أكثر باستخدام أنواع مختلفة من اثنين أو أكثر الموسيقية فيstruments (هارتويو، 1994: 92). نفس الرأي الذي أعرب عنه بانو (2003: 133) فرقة عيسى الموسيقية في وحدات صغيرة، واللعب معا في وحدات صغيرة من الآلات الموسيقية. الفرقة هو أكثر directed في الأداة المستخدمة. وفقا ل A. YudanaBasuki وآخرون (1994: 2) فرقة الموسيقى هو شكل من أشكال تقديم الموسيقى التي يعزفها العديد من الناس باستخدام بعض الآلات الموسيقية، فضلا عن تشغيل الأغاني البسيطة. وفقا لدور ووظيفة الآلات الموسيقية المستخدمة في عزف الموسيقى يمكن تجميع الفرقة في ثلاثة أنواع، وهي الآلات الموسيقية لحني، والآلات الموسيقية الإيقاعية، والآلاتالموسيقية ها

لتحسين مهارات اللاعبين واحترافيةهم، هناك حاجة إلى التدريب على العزف على الآلات الموسيقية التي تستخدم في مجموعة متنوعة من النغمات الأساسية أو المقاييس. ويهدف هذا للحصول على نوعية اللعبة في عرض الموسيقى الفرقة الأمثل قدر الإمكان (A. Yudana باسوكي، 1994: 2). فرقة موسيقية كمفهوم موسيقي جاد. وينظر إلى خطورة فرقة الموسيقى من لعبة الصك المستخدمة، والترتيبات التي اتخذت، والتمتع بها، وجو الصمت. وفقا لSugiyanto وآخرون (2003: 16) على أساس وظيفتها، وتنقسم الموسيقى الفرقة إلى نوعين، وهي: (1) آلة موسيقية لحنية هي آلة موسيقية تستخدم للعب سلسلة من الملاحظات أو الألحان من أغنية. على سبيل المثال: مسجل، بيانيكا، البوق، الغيتار، الكمان، angklung، المندولين، الناي، غلوكنسبيل. (2) الإيقاعي آلة موسيقية هي آلة موسيقية في اللعبة التي تعطي إيقاع معين (إيقاع). وهذا يتعلق أيضا يدق (البقول) والحانات. وشملت الصكوك الإيقاعي باس، gongs، والطبول، كوستانيتس، الصنج، tympanic، تامبورين،triangel، بونغو، مجموعة طبل.

  1. أنواع الفرق الموسيقية. فرق الموسيقى مماثلة هناك نوع واحد من الآلات الموسيقية بكميات كبيرة. عادة ما يتم ذكر أسماء فرق مماثلة وفقا لآلاتها ، على سبيل المثال فرق الغيتار ، مسجلات الموسيقى الفرقة ، pianics ، الآلات الإيقاعية ، أو الكمان. تستخدم الموسيقى المختلطة آلات لحنية ومتناغمة وإيقاعية يتم تشغيلها في وقت واحد. هذا التكاتف مهم جدا لإنتاج عرض موسيقي متكامل وممتع للأذن. يجب أن يكون الإيقاع المستخدم مستقرا لتوفير الانضباط وراحة البال ، خاصة بالنسبة للاعبي الموسيقى (DyahPurwaniSetianingsih وآخرون ، 2004: 96).

  1. الموسيقى عملية التعلم من الفرق. ووفقا ل كورنياواتي، (2007: 16) تشمل عملية التعلم الفرقة ثلاثة أجزاء هي: أ) تقسيم المجموعات، يتم تحديد تقسيم الفرق الموسيقية من قبل مدرس الفنون الموسيقية. على سبيل المثال، تتكون كل مجموعة من سبعة إلى ثمانية طلاب يتألفون من ثلاثة عازفي بيانو، واثنين من لاعبي المسجل، وعازف غيتار صوتي واحد، ولاعب تريانجيل واحد، ولاعب كاستانيت واحد. ب) التنسيب واختيار الآلات الموسيقية، ويتم تنفيذ هذه الخطوة من قبل المعلمين فن الموسيقى من خلال النظر في الخبرة والإمكانات التي يمتلكها كل طالب في عزف الموسيقى. ولا سيما وضع الآلات الموسيقية الغيتار الصوتية؛ ج) تعلم كل آلة موسيقية (آلة موسيقية) أو تعلم الآلات الموسيقية أو الآلات الموسيقية التي يقوم بها المعلم في مجموعات. الطلاب في المجموعة يعرفون بالفعل موقف كل وفقا للصك الذي يجري العزف عليه. وقدمت كل مجموعة إحاطة من قبل المعلم حول قراءة ورقة الموسيقى، والعزف على آلة موسيقية مع موقف الاصبع الصحيح، مع إيلاء الاهتمام لوتيرة الأغنية، وهلم جرا .

  1. بيانيكا الآلات الموسيقية. أداة pianica هو أداة لديها بناء أو ترتيب من النغمات التي تشبه تقريبا صك البيانو، ولكن الفرق هو الطريقة التي تنتج الصوت من خلال الهواء الذي هو في مهب على أنبوب الربط. في قاموس الموسيقى pianica وصفها بأنها اسم براءة اختراع المحمولة جهاز نفخ ريد مع آلية نفخ (بانو، 2003: 334). وفي الوقت نفسه ، وفقا لPurwanto (2006 : 83) ، Pianika هي الآلة الموسيقية التي لعبت من قبل في مهب والضغط. تتكون بيانيكا من مفاتيح بيضاء وسوداء مثل المفاتيح على البيانو أو الجهاز. من خلال تعلم العزف على pianica ، يتعلم الطلاب أساسيات الآلات الموسيقية لوحة المفاتيح. بعد العزف على البيانو، يتوقع من الطلاب أن يكونوا قادرين على تعلم وعزف أنواع أخرى من الآلات الموسيقية مثل الأكورديون أو البيانو أو الجهاز. في اللعب pianica، والتنفس الذي يستخدم على أفضل وجه هو التنفس الحجاب الحاجز. التنفس الحجابي هو التنفس الذي يوجه أو يأخذ قوة التنفس لملء الرئتين عن طريق تطوير تجويف البطن تليها الأضلاع النامية  (براماودا، 2010: 67).

  1. مسجل الآلات الموسيقية. وفقا ل M. سوهارتو (1997: 1) تنص على أن الناي مسجل هو نوع واحد من آلة الرياح التي لعبت عن طريق تفجير حفرة في قاعدة الصك. في الوقت نفسه، نصائح من الأصابع فتح وإغلاق الثقوب التي تعمل كمنتج لهجة. أحد المسجلات هو أنه يمكن أن تنتج أصواتافاتنة وساحرة.

  • طبيعة أساليب التعلم. أنشطة التدريس والتعلم يمكننا أن نسميها نشاط التعلم حيث ببساطة يمكن أن يسمى هذا التعلم كتفاعل بين الطلاب (الناس الذين يتعلمون) مع المعلمين (الناس الذين يدرسون). وهذا يتماشى مع ديك وكاري (2001) أن عملية التعلم التي تسمى أيضا التعلم أو النشاط التعليمي هو محاولة لإدارة البيئة عمدا بحيث شخص ما يشكل نفسه بشكل إيجابي في ظروف معينة. التعلم هو العلم والنصائح على حد سواء. ويجب أن يفي برنامج التعلم الجيد بمعايير الجاذبية وسهولة الاستخداموقابلية الولاياتالمتحدةالأمريكية. كيمب (1995) يشير إلى أن طريقة التعلم هي نشاط التعلم الذي يجب القيام به من قبل المعلمين والطلاب بحيث يمكن تحقيق أهداف التعلم بشكل فعال وفعال. وهذا يتماشى مع ديك وكاري (1985) أن طريقة التعلم هي مجموعة من مواد إجراءات التعلم التي تستخدم معا لتحقيق نتائج التعلم للطلاب. يتم استخدام الأسلوب لتحقيق مجموعة الاستراتيجية. تشير الاستراتيجية إلى خطة لتحقيق شيء ما، في حين أن الطريقة هي طريقة يمكن استخدامها لتنفيذ الاستراتيجية.

  • طريقة تعلم الحفر. طريقة الحفر، والمعروفة أيضا باسم طريقة التدريب، هو أسلوب عرفي معين. أيضا وسيلة للحفاظ على عادات جيدة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا أن تستخدم هذه الطريقة للدقة والبراعة والفرص والمهارات. فهم طريقة الحفر وفقا لعدة آراء له المعاني التالية: (1). Roestiyah N.K (2010: 125)، وهي تقنية يمكن تفسيرها على أنها طريقة لتعليم الطلاب للقيام بأنشطة التدريب، والطلاب لديهم البراعة والمهارات أعلى مما هو متعلم،(2). زهيريني (2008: 106)، طريقة في التعليم والتدريس من خلال تدريب الطلاب في الموضوع الذي تم منحه، (3). صلاح الدين الأيوبي (2008: 100)، نشاط في القيام بنفس الشيء مرارا وتكرارا وعلى محمل الجد بهدف الكمال مهارة سأنه يصبح دائما،(4). في كتاب نانا سودجانا (2011: 86) ، فإن طريقة الحفر هي نشاط للقيام بنفس الشيء ، بشكل متكرر بشكل جدي بهدف اتقان  مهارة لتصبح دائمة. السمة المميزة لهذه الطريقة هي النشاط في شكل تكرارات متكررة لنفس الشيء.

  • تعريف الاهتمام بالتعلم. وفقا ل MuhibbinSyah (2011: 152) ، “الاهتمام يعني الميل والحماس العالي أو الرغبة الكبيرة فيomethingق “. دجالي (2008: 121)، يقول “يمكن التعبير عن الاهتمام من خلال البيانات التي تبين أن الطلاب يفضلون شيئا واحدا على آخر، ويمكن أيضا أن يتجلى من خلال participation في نشاط. كما أعرب سلاميتو (2010: 180) عن فهم الاهتمام، “الاهتمام هو الشعور بالأفضلية والشعور بالتعلق بشيء أو نشاط، دون أن يسأل أحد”. الاهتمام هو في الأساس قبول علاقة بين الذات وشيء خارج عن الذات. كلما كانت العلاقات أقوى أو أوثقكلما زادالاهتمام. وعلاوة على ذلك، يقول سوريوسوبروتو (1988: 109) إن “الاهتمام هو الميل داخل الأفراد إلى الانجذاب إلى كائن أو مثل كائن”. يمكن أن تنشأ الفائدة من تلقاء نفسها وبعضها ينشأ بسبب تربيته intintionally أو عمدا. إليزابيث ب. هيرلوك (1993: 214) تقول إن الاهتمام يلعب في جميع الأعمار دورا هاما في حياة المرء ويؤثر تأثيرا كبيرا على السلوك والمواقف، وخاصة خلال مرحلة الطفولة. لأن النوع الشخصي للطفل يتحدد إلى حد كبير من خلال المصالح التي تتطور خلال مرحلة الطفولة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تجربة التعلم للأطفال هي أيضا مؤثرة جدا على entmمن مصالح الأطفال.

below article banner

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *