Thursday, 13 June 2024
above article banner area

Contoh Tazkiyah تزكية الطالب

بسم الله الرحمن الرحيم

التّاريخ :

موضوع : التّزكية

إلى سعادة الشيخ ………..

مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية . .

         الحمد لله رب العالمين، نحمده تعالى ونشكره، ونثني عليه الخير كله، ونسأله المزيد من فضله، ونشهد أن لا إلٌه إلا الله في ربوبيته وإلهيته وأسمائه وصفاته، ونشهد أن محمدا عبده ورسوله وخيرته من خلقته، اللّهمّ صل وسلم عليه وعلى إخوانه وآله، وارض اللّهمّ عن أصحابه وأتباعهم إلى يوم الدين، وبعد …

         فنفيدكم علمابأن الطالب ……. ، أندونسي الجنسية قد أتم دراسة المرحلة الثناوية بمعهد ………… بمدينة …………، وتخرج في العام الثانوي ……. م وله رغبة شديدة في التحاق الدراسة  بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية حيث أن الجامعة مشهورة عندنا وهي منارة للدعوة ومنبع للعلم الشرعي الصافي على منهاج فهم السلف الصالح كما هي علامة لبركة المملكة العربية السعودية وخير مالكها وشعبها.

        والطالب معروف لدي بأنه طالب للعلم الراغب وجاد فى السعي وصاحب الهمة العالية ويتحلى بالأخلاق الفاضلة والآدب الإسلامية ويتمسك بتعاليم دينية، ويحفظ أجزاء من القرآن الكريم. أحسب كذلك والله حسيبه، ولا أزكي على الله أحدا.

        ونرجو من سماحتكم أن تسهلوا أمور الطالب المذكور بالقبول والتعلم ليكون طالب للجامعة وملتمسا للعلم الشرعي وفقيها في الدين وداعيا إلى الله عزّ وجلّ ونذيرا لقومه إذا رجع إليهم، وبناء على طلبه أعطي هذه التزكية. هذا، وتقبلوا منا أفضل الشكر وأعلى التقدير، ونسأل الله التوفيق والسداد، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله على محمّد وآله وصحبه وسلّم.

وكتبه

أبو شوقي المجدد                                   التوقيع :

–  خريج معهد الحديث للتربية الإسلامية دار السلام “كونتور” فونوروكو, جاوى الشرقية

–  خريج جامعة العلوم الإسلامية و العربية بإندونيسيا, جاكرتا

–  مدرّس اللغة العربية و القرآن بمدرسة الثانوية العالمية

– 

– الجوال :

بسم الله الرحمن الرحيم

شهادة تزكية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد …

          فإن الطالب جاهدين ، أندونسي الجنسية المتخرج من الدراسة الثانوية بمعهد الإتهاد الإسلامى رقم 87 بمنطقة قاروت جاوى الغربية عام 1431 ه/2010 م كما تدل عليه الشهادة الدراسية، والمولود 09 أكتوبر 1993 م بقاروت.

          وهو معروف لدي بحسن السيرة والسلوك كما هو طالب للعلم ومجتهد في السعي وراغب في الخير ويتحلى بالأخلاق والآداب الإسلامية ويتمسك بتعاليم دينية، ويحفظ أجزاء من القرآن الكريم، فيرجى من الطالب إكمال مسيرة الدعوة والتربية بعد اكتسابه العلمي بإذن الله تعالى، أحسب كذلك والله حسيبه، ولا أزكي على الله أحدا.

          هذه التزكية تعطيها إلى الطالب المذكور، وذلك لإلتحاق دراسته والحصول على المنحة الدراسية من الجامعة  الإسلامية بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

          ونرجو إلى من يهمه الأمر بأن نستحق وتسهيل كل الإجراءات على الطالب والمطلوب. وتقبلوا أخلص تحياتنا وتقديرنا مع الشكر وفائق الإحترام. ونسأل الله التوفيق والسداد، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلّم.

وكتبه

حسين زين المتقين

–  خريج كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية عام 1421 ه/2000 م

–  الداعية بجمعية الإتحاد الإسلامي بقاروت، جاوى الغربية، إندوتسيا

–  مدرّس الحديث وعلومه بجامعة الإتحاد الإسلامي وبعض المعاهد الإسلامية بقاروت، جاوى الغربية

–  مدير معهد الفرقان العالي لتحفيظ القرآن والدراسات الإسلامية بقاروت، جاوى الغربية

–  الجوال : 6281322442810+

     وحرر في 13 صفر 1433 ه الموافق 08 يناير 2012 م

below article banner

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *